فَلْیُبَلِّغِ الْحاضِرُ الْغائِبَ وَالْوالِدُ الْوَلَدَ إِلى یَوْمِ الْقِیامَةِ
الامام الخمینی قدس الله سره الشریف:
«احیاء الغدیر بان یعلمونا کیف نتبع، یعلمونا بان الغدیر لایتحدد بزمان واحد. وقعه الغدیر یجب ان تکون فی کل الازمان و الطریق الذی استعمله امیر المومنین علیه السلام فی حکومته یجب ان یکون طریق الامم و حکام. وقعه الغدیر هو تعیین الحکومه و هذا الذی یمکن ان ینصب و ان المقامات المعنویه لایمکن ان تنصب»
القائد سماحه آیه الله الخامنه ای دام ظله العالی:
«طریقه الحکومه و السلطه و القوه فی المجتمع الاسلامی، یتعین و یبنی علی واقعه الغدیر هذه هی اهمیه واقعه الغدیر. اهمیه الغدیر لیست هی تعیین امیر المومنین فقط. هذه المساله مهمه و لکن الاهم منه تعیین القاعده و الاسلوب، اصبح واضحا بانه فی المجتمع الاسلامی، لا مکانه للحکومه الملوکیه، و ایضا لا مکانه للحکومه الفردیه، لا مکانه لحکومه الذهب والفضه، و لا مکانه لحکومه الاغنیاء، و لا لحکومه المتکبرین علی الناس، و لا لحکومه المنتفعین و الطماعین و التجمیع و اکثار المال لا معنی له، و لا لحکومه الشهوات، و لهذا اوضح لنا ان فی الاسلام ذلک و هذا الاساس وضع فی واقعه الغدیر»
صفحات: 1· 2